مهام مجلس الدراسات العليا :


  • اقتراح السياسة العامة للدراسات العليا أو تعديلها، وتنسيقها في جميع كليات ومعاهد الجامعة ومتابعة تنفيذها بعد إقرارها .
  • اقتراح اللوائح الداخلية، بالتنسيق مع الأقسام العلمية، فيما يتعلق بتنظيم الدراسات العليا .
  • اقتراح أسس القبول للدراسات العليا وتنفيذها والإشراف عليها .
  • التوصية بإجازة البرامج المستحدثة بعد دراستها والتنسيق بينها وبين البرامج القائمة .
  • التوصية بالموافقة على مقررات الدراسات العليا، وما يطرأ عليها أو على البرامج من تعديل أو تبديل .
  • التوصية بمسميات الشهادات العليا باللغتين العربية والإنجليزية بناء على توصية مجالس الكليات .
  • التوصية بمنح الدرجات العلمية .
  • البت في جميع الشؤون الطلابية المتعلقة بطلاب الدراسات العليا في الجامعة .
  • الموافقة على تشكيل لجان الإشراف ومناقشة الرسائل العلمية .
  • وضع الإطار العام لخطة البحث، والقواعد المنظمة لكيفية كتابة الرسالة العلمية، وطباعتها، وإخراجها، وتقديمها، ونماذج تقارير لجنة المناقشة والحكم على الرسائل .
  • تقويم برامج الدراسات العليا في الجامعة بصفة دورية، بواسطة لجان أو هيئات متخصصة من داخل أو من خارج الجامعة .
  • دراسة التقارير الدورية التي تقدمها الأقسام العلمية في الجامعة .
  • النظر فيما يحيله إليه مجلس الجامعة، أو رئيسه، أو مدير الجامعة للدراسة وإبداء الرأي .